FOOD

منتدى للـ(food) خاص لطالبات جامعة الاميرة نورة (السنة التحضرية)..لشعبة N7 ..


    قائمة الأطعمة الصحية:

    شاطر

    منال الشمري

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/04/2011

    قائمة الأطعمة الصحية:

    مُساهمة  منال الشمري في السبت أبريل 16, 2011 12:33 am

    * قائمة الأطعمة الصحية:

    - هذه هى قائمة مقترحة لأنواع الأطعمة الصحية. يجب أن تختار أنواع الأطعمة المنخفضة في الكوليسترول، والدهون، والأملاح، والسكريات.
    - الخضراوات:
    الجزر، الذرة، البروكلى (القرنبيط)، فاصوليا خضراء، بصل، خيار، البسلة، عش الغراب، الخضروات المشكلة المجمدة، بطاطس، سبانخ والأنواع المماثلة، بطاطا، خس، فلفل أخضر، كرنب، كرفس، أبو فروة، ثوم.

    - الفاكهة:
    موز، بلح، برتقال، بطيخ، خوخ، مانجو، طماطم، كيوى، تفاح، فاكهة مجففة،
    أناناس، عنب، جريب فروت، زبيب.

    - المشهيات:
    مستردة، صلصة، مايونيز خالى الدسم، كاتشب، صلصة طماطم، توابل.

    - بدائل الدهون للطهي والخبز:
    سكر بني، زبدة خالية الدهون، بياض البيض، زيت الزيتون، لبن مجفف منزوع الدسم، عسل، عصائر الفاكهة، زبادي منزوع الدسم أو غير كامل الدسم، جبن منزوع الدسم أو غير كامل الدسم.

    - اللحوم:
    صدور الفراخ المخلية والمنزوعة الجلد، صدور الديك الرومى المخلية والمنزوعة الجلد، أسماك بجميع أنواعها، لحوم الديك الرومى الخفيفة، لحم بقرى خفيف، برجر نباتى.

    - منتجات الألبان:
    لبن منزوع الدسم أو غير كامل الدسم، جبن منزوع الدسم أو غير كامل الدسم، زبادي منزوع الدسم أو غير كامل الدسم، جبن منزوع الدسم أو غير كامل الدسم، بياض البيض.

    - الحبوب:
    خبز مصنوع من الردة، مكرونة (المصنوعة بدون بيض)، دقيق الذرة، دقيق الشوفان.

    - المعلبات:
    فاكهة، فاصوليا معلبة، خضروات، صلصة الطماطم.

    - الأعشاب والتوابل:
    ريحان، زنجبيل، فلفل أسود، شبت، قرفة، زعتر، ثوم، فلفل أحمر، زعفران، جوزة الطيب.

    - الحلوى:
    تين، زبادى مثلج منزوع أو منخفض الدسم، كيك منخفض الدسم أو منزوع الدسم، جيلى، فواكه وخضروات.







      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 2:05 pm